«في وقت الحرب».. أوكرانيا تحقق في جرائم جنسية مزعومة في دار للأطفال

«في وقت الحرب».. أوكرانيا تحقق في جرائم جنسية مزعومة في دار للأطفال

أعلنت أوكرانيا يوم السبت عن تحقيق في جرائم جنسية مزعومة في دار رعاية أطفال حكومية بعد زيارة أمين المظالم المعني بحقوق الإنسان في البلاد وإدانته لعدم اتخاذ إجراءات رسمية.

ويوجد في أوكرانيا أكثر من 51 ألف طفل يعيشون في دور الرعاية، 78% منهم يعانون من الإعاقة، وفقا لتقرير صدر هذا الشهر عن اليونيسف.

منذ غزو موسكو في عام 2022، تم إجلاء آلاف الأطفال من دور الرعاية إلى روسيا.

وتتعلق القضية بدار رعاية حكومية في منطقة لفيف الغربية تضم 57 طفلا من ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة والإعاقات، خمسة منهم أبلغوا عن تعرضهم للإساءة، بحسب ما قالته إيرينا سوسلوفا، ممثلة أمين المظالم لحقوق الأطفال، لوكالة فرانس برس.

وقال ممثلو الادعاء السبت إنهم فتحوا تحقيقا بشأن الاشتباه بارتكاب عنف جنسي ضد قاصرين في المركز، وهو ما يعاقب عليه بالسجن لمدة تصل إلى سبع سنوات.

وكتب مفوض حقوق الإنسان في البرلمان الأوكراني دميتري لوبينيتس على تيليجرام أنه اتصل بالشرطة والمدعين العامين بعد زيارة مسؤولين في الخدمات الاجتماعية وعلماء النفس.

وقال لوبينيتس "لقد سجلنا شهادات أطفال تفيد بأن مدير المنشأة اعتدى جنسيا على النزيلات وأهانهن علنا ​​وهددهن بالضرب ووضعهن في مستشفى للأمراض النفسية".

وأضاف أن "الأمر المذهل هو أنه على مدى الأشهر الستة الماضية، قام الأطفال وغيرهم نيابة عنهم بتقديم شكاوى إلى الشرطة الوطنية وخدمة الأطفال المحلية ووزارة التعليم، لكنهم لم يتلقوا أي رد".

وقال لوبينيتس إن جميع الأطفال الذين شهدوا تم نقلهم من المؤسسة وهم آمنون.

ونفت الشرطة عدم اتخاذ أي إجراء، قائلة إنها لم تتلق هذا العام أي تقارير أخرى عن ارتكاب مخالفات في المؤسسة.



 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية